عراب الخراب وليبيا

عراب الخراب وليبيا

  • عراب الخراب وليبيا

اخرى قبل 3 سنة

عراب الخراب وليبيا
د.سالم سريه
انه الفيلسوف الصهيوني برنارد هنري ليفي. الذي يسمى عراب الخراب وشيطان الفوضى واحيانا فيلسوف الدم الذي حيثما مـرّ تفجرت حروب أهلية وتقسيم، ومجازر مرعبة.
اولا-  - من هو برنارد ليفي (1):
   وُلد  في عام 1948 لعائلة يهودية ثرية في مدينة (بني صاف) بالجزائر، ثم عادت عائلته إلى فرنسا بعد ولادته ببضعة أشهر، فتعلّم في المدارس الفرنسية اليهودية، ودرس الفلسفة في معاهد باريس، ثمّ اشتهر كأحد (الفلاسفة الجدد).ويعتبر الصهيوني برنارد ليفي نفسه الأب الروحي لمن يصفهم بـ"الثوّار العرب". أن ليفي ليس مجرد كاتب صحفي عادي، فهو رجل أعمال ثري تقدر ثروته ب150مليون يورو ومدير مجلة وسيناريست وله صوت مسموع بين أروقة صناع القرار في فرنسا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، وأن اللوبي الصهيوني يقف وراء شهرته ونفوذه . أنه ليس مفكرا وصحفيا عاديا يعيش بكسل وراء مكتبه المكيف، إنه رجل ميدان عرفته جبال أفغانستان، وجنوب السودان، ومراعي دارفور، وجبال كردستان العراق، والمستوطنات الصهيونية بتل أبيب، وأخيرا مدن شرق ليبيا..ان نجاح مساعي ليفي وتحركاته من بلد لآخر اعتمد بالضرورة على تمويل سخي لشخصيات ومؤسسات ك”روكفلر” و”صندوق وقف الجالية اليهودية”، وغيرها، إلى جانب المخابرات الصهيونيه والامريكيه والتي تجتمع على هدف واحد هو تفكيك الدول وتفتيت تلاحمها. وقد كان مستشارا لميتران ومبعوثا شخصي لشيراك وصديقا لساركوزي ويطمح من اجل الترشح  لرئاسة الكيان الصهيوني.   
ثانيا- محطات تواجده:
  لقد لعب دورا استخباريا حينما كان مراسلا حربيا في حرب بنغلاديش للانفصال عن باكستان في  عام 1971،والتي أكسبته تجربة ميدانية لاختراق المجموعات والأفراد وتوجيههم لفائدة المشروع الذي يدافع عنه . ومن المهام التي اكتسبها تجلت في دعوته حلف شمال الأطلسي التدخل في شؤون كوسوفو والبوسنة في يوغسلافيا السابقة.   كما حضر في العام 2013 بمعية معارضي رئيس أوكرانيا ليحث الناس في ميدان الاستقلال في العاصمة كييف على الثورة على الرئيس يانوكوفيتش.  (2).
اما في الاقطار العربية  فله بصمات تآمرية موثقه كما قلنا في دارفور وجنوب السودان وارتيريا وما يلي: 
1-العراق : كشفت وثيقة صادرة عن رئاسة الجمهورية العراقية عام 2001 عن وقوف برنار هنري ليفي وراء تأسيس تنظيم التوحيد والجهاد في العراق.وحسب المصدر الذي قام بتسريب الوثيقة فأن الوثيقة مصنّفة ضمن سري وشخصي ومؤرخة في 18 سبتمبر 2001 موقّعة من قبل عبد حميد حمود السكرتير الخاص لصدام حسين.وجاء في نص الوثيقة إن برنار هنري ليفي سعى لتشكيل تنظيم إرهابي مرتبط بالقاعدة باسم التوحيد والجهاد.وتفيد الوثيقة أن جهاز الأمن الرئاسي العراقي رصد تحركات ليفي وتبيّن له أنه سعى للقاء تنسيقي مع مسعود البرزاني من أجل تشكيل التنظيم المذكور للقيام بعمليات إرهابية تنسب لتنظيم القاعدة  (3 ). كما ظهر يوم الاستفتاء على استقلال كردستان في 25 سبتمبر  2016، داخل قاعة التصويت معانقا نيجيرفان البارزاني نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني.
2-الجزائر:  في 5  مايو / آيار 2016 اتهم أحمد أويحي، مدير ديوان الرئاسة الجزائرية، برنار هنري ليفي، بـ «السعي لضرب وحدة الجزائر، عن طريق حركة انفصالية بعد تدميره لليبيا» وكان أويحي يشير إلى تنظيم انفصالي يسمى «الحركة من أجل استقلال القبائل» ومنطقة القبائل تضم محافظات تقع شرقي العاصمة الجزائر، ويقطنها ألامازيغ  . وقال  المسؤول الجزائري البارز «لقد انكشفت روابطها مع الخارج، وتأكدت مؤخراً علاقتها بالمشؤوم برنارد هنري ليفي الذي كان وراء تدمير دولة جارة وشقيقة (ليبيا)(4).
3-مصر: مع بدايات ثورة 25 يناير 2011 كان «ليفي» متواجدا في قلب ميدان التحرير ، مع الشباب الثوار، وكان واضحا وقتئذ دعم القوى الغربيه وأمريكا  وبعض العملاء لتنحى مبارك، في خطوة تتبعها (الفوضى الخلاقه) التى اعلنتها السياسه الامريكيه   .
 ثالثا-  دوره في ثورة ليبيا : ربما كان كتابه (الحرب دون أن نحبها: يوميات كاتب في قلب الربيع العربي” الصادر أواخر عام 2011) وفيه يتحدث عما عاشه من يوميات أيام الإطاحة بمعمر القذافي (5). ان هذا الكتاب  كان بداية معرفة الشارع العربي بدور أو علاقة « برنار ليفي» بالربيع العربي وقد شرح فيه  يوما بيوم ما جرى في ليبيا (419 صفحة) ومما جاء في الكتاب يثيرالدور الصهيوني المستتر:
 غادرليفي ساحة التحرير في مصر وتوجه الى ليبيا في 23 شباط 2011 للتعرف على مصطفى عبد الجليل  ص38  .ثم اتصل بساركوزي وقال له :  فكرتي هي دعوة وفد من هذا المجلس الذي شكل توا الى باريس.ووافق ساركوزي فورا ص53.ولتبرير تدخل فرنسا ابلغه ساركوزي انه على اتصال دائم مع عمرو موسى.وبعدما صدر بيان الجامعة العربية بعدم شرعية نظام القذافي اشار ليفي انه يمكن الاستناد اليه ص74 .واستغل ليفي زيارة هيلاري كلنتون لباريس وجمعها بمحمود جبريل لغرض تدخل امريكا ص75 .وقيل للرئيس مصطفى عبدالجليل : (اذا اردتم ان نساعدكم فعليكم ان تساعدونابطريقة ما وهذا ما فعله رئيس البوسنه-والهرسك لحظة حصار سراييفو فقد اوصلنا الى قادته والى خطوطه على الجبهة والى ارشيفاته العسكرية والى بعض اسراره ونحن ننتظر منكم الشيء نفسه ننتظر الوصول الى قواتكم الخاصة الى معسكراتك التدريبية الى مراكزكم الاستراتيجية والى قيادتكم العليل فهذا في مننتهى الاهمية  ص129 . وهكذا اصبح المجلس الانتقالي بقبضة ليفي .لقد تجاوز ليفي وزير خارجية فرنسا الان جوبيه وتصرف كأنه وزير خارجية .فكان على اتصال يومي بساركوزي يقترح ويتحرك . 
    انه يقول بصراحة في باقي صفحات الكتاب  إنه صانع  الأحداث في ليبيا ومدبرها، وإنه هو الذي كان يكتب بيانات المجلس الانتقالي في ليبيا كما انه كان الموجه لهم في المؤتمرات الصحفيه ، وإنه هو الذي حرك دفعات المال وشحنات السلاح من كل مكان إلى ليبيا وهو الذي دعا إلى حشد القوات، ولقد بلغت صراحته حدا غير معقول عندما وجه اللوم إلى رئيس الوزراء البريطاني وقتئذ، «دافيد كاميرون» لأنه لم يقبل بالمشاركة في العمليات إلا بعد أن أخذت الشركات البريطانية نصيبا من بترول ليبيا مقدما . ويقول «ليفي» أيضا، إنه هو الذي نصح رئيس السنغال بالتخلي عن دعم القذافي  وتفتيت الدعم الافريقي له ونجح في ذلك ص 220-212 . وفي 2 حزيران 2011 اشار ليفي الى أنه نقل رسالة من المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا إلى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مفادها أن المعارضة ستسعى لإقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل في حال وصولها للسلطة .وقال ان نتنياهو لم يندهش من هذه الرساله ونصحه ان يبقي الامر مكتوما لعدم احراجهم ص254-264.  
 الهوامش :
1- مزيد عن حياته في ويكيبيديا عربي . https://ar.wikipedia.org/wiki 
2- الحوار المتمدن -العدد: 5663 - 2017 / 10 / 8 -  عادل محمد
3- https://www.aljarida.com.tn/articles 
4- https://www.alghad.tv    
5-  (الحرب دون أن نحبها: يوميات كاتب في قلب الربيع العربي” الصادر أواخر عام 2011)يمكن تحميله من الانترنت والرابط :
 http://elw3yalarabi.org/.../%D8%A8%D8%B1%D9%86%D8%A7%D8...
 

التعليقات على خبر: عراب الخراب وليبيا

حمل التطبيق الأن